أخر ما نشر

خطوات اختيار البطارية الصحيحة لسيارتك

يعد اختيار البطارية المناسبة لسيارتك أمرًا ضروريًا لاستغلالها على أحسن وجه، بدون بطارية مناسبة، يكون التشغيل السليم للسيارة أمرًا مستحيلًا لأن بطاريتك هي المكون الأساسي للمساعدة في بدء تشغيل المحرك والحفاظ على تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية. كما يسمح لك بشحن هاتفك وتشغيل ملحقات الأمان وتشغيل الموسيقى حتى عند إيقاف تشغيل المحرك.

استبدال بطارية السيارة شيء يتعين علينا جميعًا القيام به طوال عمر سيارتك. من الطبيعي أن تفقد البطارية قوتها تدريجيًا بمرور الوقت ، وقد تكون ظروف القيادة والطقس البارد قاسية بشكل خاص على حالتها. من الناحية المثالية ، يجب أن يتم اختبار بطاريتك لدى الوكيل المحلي لتحديد الأفضل لاحتياجات سيارتك والقيادة. إذا كنت بحاجة إلى استبدال البطارية بنفسك ، فإليك بعض النصائح الأساسية لاختيار البطارية المناسبة:

أولا : فهم الأساسيات

عادةً ما يعني اختيار بطارية سيارة ذات سعة صغيرة جدًا أنك ستقوم في نهاية المطاف باستبدال البطارية في وقت أقرب من المعتاد، من ناحية أخرى ، إذا اشتريت واحدة بسعة كبيرة ، فسينتهي بك الأمر إلى إنفاق أموال غير ضرورية. لذلك من الضروري للغاية فهم أساسيات بطارية السيارة أولاً.

 

ثانيا : مواصفات البطارية

توجد بالفعل بطارية مصممة لصنع وطراز سيارتك. قبل الخروج وشراء واحدة جديدة ، تأكد من الرجوع إلى دليل المالك لتحديد مواصفات البطارية التي تناسب سيارتك بشكل أفضل.

ثالثا : وكالة حسنة السمعة

لشراء بطارية عالية الجودة ، من المهم أن تتعامل مع وكالة حسنة السمعة. تجنب متاجر البطاريات التي تبيع بطاريات منخفضة السعر جدًا ، لأنها لن تدوم طويلاً. بدلاً من ذلك ، اختر بطارية سيارة تحمل علامة تجارية في متجر قطع غيار سيارات ذي سمعة طيبة أو تاجر بطاريات للحصول على منتج بجودة أفضل.

رابعا : متوسط ​​ العمر المتوقع

عادة ما تكون تكلفة بطاريات السيارات مؤشرًا جيدًا على متوسط ​​العمر المتوقع لها. يتم تصنيف معظمها لمدة 5 سنوات ، لذلك لا تخاطر بشراء بطارية ذات جودة رديئة . لكن إذا كنت لا تخطط للاحتفاظ بالمركبة لفترة طويلة ، فلا تكلف نفسك عناء شراء بطارية باهظة الثمن .

 

خامسا : مقارنة بين البطارية القديمة والبطارية الجديدة

سيساعد إخراج بطاريتك القديمة من السيارة ومقارنتها ببطارية جديدة على تحديد ما إذا كانت البطارية مناسبة أم لا. قارن بين الحجم والشكل والتكوين ، وإذا لم يكن هناك تطابق ، فمن الأفضل استعادة الشكل الجديد والبحث مرة أخرى.

سادسا : الضمان

كما هو الحال مع السعر ، يمكن أن يقرر الضمان ما إذا كانت البطارية عالية الجودة أم لا. فكلما طالت فترة الضمان ، كلما كانت البطارية أفضل ، لأن الشركة المصنعة تثق في المنتج الذي سيستمر لمدة طويلة. ابحث عن رموز البطارية على سبيل المثال: 24/84 والتي تشير إلى فترة الاستبدال المجاني لمدة 24 شهرًا والضمان التناسبي لمدة 84 شهرًا.

سابعا :  احصل على البطارية ذات القدرة  المناسبة

للحصول على طاقة البطارية المناسبة لسيارتك ، تحتاج إلى التفكير في أمبير التدوير البارد (CCA) والقدرة الاحتياطية (RC). مضخمات التدوير هي مقياس قوة بدء تشغيل البطارية ويجب أن تتوافق دائمًا مع المتطلبات القياسية لسيارتك. تحقق من دليل المالك لهذه المواصفات.


تقيس السعة الاحتياطية عدد دقائق الطاقة الاحتياطية للبطارية عند حمل معين. هذه القوة هي التي ستضمن أن بطاريتك تعمل على تشغيل الملحقات في سيارتك عند إيقاف تشغيل المحرك. يعد جهاز التحكم عن بعد هذا أيضًا جزءًا حيويًا من الحفاظ على الأساسيات قيد التشغيل عند فشل المولد وهي ضرورية للحفاظ على تشغيل سيارتك بسلاسة. سيلعب نوع التكنولوجيا وحجم البطارية أيضًا دورًا مهمًا في طاقة البطارية. تأكد من التحقق من ملصق البطارية أو اسأل مساعد المتجر عن تصنيف RC (بالدقائق) قبل إجراء عملية الشراء. سيحتوي دليل سيارتك على RC الموصى به لطرازسيارتك.

 ثامنا : صيانة البطارية

هناك نوعان من البطاريات يمكنك شراؤها لسيارتك - التي تتطلب الصيانة ولا الأخرى التي لا تحتاج إلى صيانة. سيختار معظم السائقين بطارية السيارة التي لا تتطلب الصيانة ، والتي تأتي عادةً بتكلفة أعلى ولكنها تتمتع بميزة التشغيل المريح. بمجرد تثبيت هذه الأنواع من البطاريات في سيارتك ، لا تتطلب البطارية مراقبة الإلكتروليت.

 

البطاريات التي تحتاج للصيانة أرخص ولكنها تتطلب هذه المراقبة. بصفتك سائقًا ، سيُطلب منك التحقق من مستويات الإلكتروليت بنفسك أو التأكد من إجراء ذلك بواسطة محترف. قد يكون من الضروري أيضًا زيادة المستويات من أجل اطالة عمر بطارية السيارة.

 هل تناسب البطارية سيارتك واحتياجات القيادة؟

أهم سؤال تحتاج إلى إجابته قبل شراء بطارية جديدة ، هل تناسب سيارتك واحتياجات قيادتك؟ يجب أن تكون البطاريات البديلة بالحجم والتصميم المناسبين لسيارتك للتأكد من أن مصدر الطاقة مناسب ولن تُترك عالقًا.

ضع في اعتبارك المناخ الذي تعيش فيه وظروف القيادة ، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على عمر البطارية بشكل كبير. يمكن أن تكون درجات الحرارة المرتفعة المتكررة قاسية على بطاريات السيارات مسببة التآكل وتبخر الإلكتروليت ، لذلك إذا لم تكن متأكدًا ، فمن الأفضل مراجعة وكيل السيارات المحلي. يمكن إجراء اختبار عمر البطارية لتحديد ما هو الأفضل لموقعك المحدد واحتياجات القيادة أيضًا.

اقرأ أيضا : أخطاء في اختيار موردي بطاريات السيارات 

دمتم سالمين

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -